تواصل معنا

ثلاث قواعد لتنسيق لون الحزام مع الحذاء بكل سهولة | ريموندا | مقالات
🇵🇸 I STAND WITH PALESTINE 🇵🇸
استفيد بشحن مجاني لو قيمة الفاتورة أكبر من 999ج

ثلاث قواعد لتنسيق لون الحزام مع الحذاء

التفاصيل الصغيرة تصنع الفوارق الكبيرة !
إن تنسيق لون الحزام مع الحذاء لا يقل أهمية عن تنسيق لون الحذاء مع البدلة مثلا لأن الحزام جزء اساسي من الصورة النهائية لمظهرك، وبالتالي فإن الاهتمام بالتفاصيل بشكل أكبر وليكن لون الحزام مثلا يضمن لك مظهرا نهائيا رائعا وأنيقا.

لكن من منا يملك الوقت للتفكير في التفاصيل في السادسة صباحا قبل الذهاب للعمل مثلا؟

ولهذا اختصرنا الطريق من أجلك وقدمنا لك في هذا المقال أبسط ثلاث قواعد سحرية من خبراء الموضة لتنسيق الحزام مع الحذاء  بسهولة، وأهم نصائح الخبراء عند شراء الحزام.

القاعدة الأولى

حذاء أسود وحزام أسود، حذاء بني وحزام بني!
بحسب ما نشره موقع الموضة الشهير (real men real style) فإن تنسيق لون الأجزاء الجلدية التي ترتديها بمعنى الحذاء والحزام هي أبسط قاعدة أساسية يمكنك اتباعها.

لا يهم اذا اختلفت درجة الحزام عن الحذاء قليلا لكن الأهم أن يكونا من نفس اللون.

فمثلا يمكنك ارتداء الحزام الأسود مع الحذاء الأسود أو البني مع الحذاء البني لكن تجنب تماما ارتداء الحزام الأسود مع حذاء بني أو العكس لأنك بذلك تجازف بأناقة مظهرك النهائي.

حذاء ريموندا كلاسيك أسود + حزام أسود كلاسيك
حذاء من ريموندا كلاسيك أسود مع حزام أسود

القاعدة الثانية

يذهب موقع الموضة الرجالي الشهير (The spiffy gent) إلى درجة أبعد مع التفاصيل للذين يهتمون بدرجة كبيرة بالمظهر المثالي الأنيق، ويحرصون على الاهتمام بأدق التفاصيل.

حيث ينصح بتنسيق الأجزاء المعدنية مع بعضها، ويعني ذلك أن يتناسق لون الإبزيم المعدني أو الإكسسوار المعدني في الحزام مع شبيهه في الحذاء وساعة اليد أيضا.

فمثلا لو كانت القطعة المعدنية في حزامك فضي أو سيلفر يفضل أن تنسق الحزام مع حذائك الذي به إبزيم فضي مع ارتداء ساعة يد فضية أو بها إكسسوار فضي. وهكذا نفس الأمر إذا كان الاكسسوار في الحزام ذهبي.


القاعدة الثالثة

يمكنك كسر القاعدتين الأولى والثانية قليلا في حالة الكاجوال لأنهما ينطبقان تماما على اللبس الفورمال بينما يختلف الأمر قليلا مع الكاجوال.

حيث يمكنك تنسيق لون الحزام مع لون البنطال بدلا من الحذاء من أجل إطلالة كاجوال أكثر.

وتنصح مدونة  (lLape eakP The) الخاصة بالأزياء الرجالية بالأحزمة الكاجوال المنسوجة السادة أو متعددة الألوان مع الكوتشيات أو الأحذية الكاجوال.

ويعتبر هذا النوع من الأحزمة رائعا من أجل مظهر كاجوال أنيق في فصل الصيف.


نصائح هامة عند شراء الحزام

. إن الحزام الرسمي يختلف عن الحزام الكاجوال بالتأكيد، وعادة ما يكون الحزام الرسمي رفيعا لامعا وناعما أكثر من الكاجوال ويكون سمكه حوالي ما بين 1 و 1.5 سم

بينما يكون سمك الكاجوال من 1.5 إلى 1.75 سم أو أكثر ويكون باهتا وأكثر خشونة وسمكا.
ولذلك احرص أولا على تحديد نوع الحزام الذي تحتاجه وهو ما ينصح به موقع الموضة الشهير (of Manliness tAr).

. تعرف على مقاسك جيدا ويفضل أن تأخذ معك البنطلون الذي سترتدي الحزام معه إن أمكن لتضمن مقاسا مثاليا حتى تتجنب أن يكون الحزام طويلا جداأو قصيرا جدا.

كما يفضل أن تأخذ الحذاء أيضا معك لتضمن تطابق الألوان وتجنب تخيل درجة لون حذائك الجلد أو تخمينها فعند العودة ستجد درجات الألوان للحذاء والحزام مختلفة تماما عن بعضها في أغلب الحالات، وهو ما يؤكده موقع (Fashionbeans) في دليل الرجال لاختيار الحزام .

 . إذا كنت تريد شراء حزام للبدلة الفورمال أو مناسبة رسمية إذن فالحزام الجلد السادة هو الاختيار المثالي الوحيد دائما، بينما تضمن لك الأحزمة المنسوجة، المضفرة، المنقوشة أو المصنوعة من جلد الغزال أو التمساح أو النعام وغيرها إطلالة كاجوال وعملية.

. انتبه إلى إكسسوار الحزام، فكلما كان إكسسوار الحزام كبيرا كلما أعطى مظهرا كاجوال أكثر، وفي هذه الحالة لا يتماشى مع البدل الرسمية على الإطلاق.

ويتناسب الإكسسوار الصغير الكلاسيكي الناعم المسطح ذو شكل المستطيل للحزام مع البدل الرسمية بينما الإكسسوارت الدائرية الواسعة، أو البيضاوية، أو التي تحتوي على إطار أو حلقات تتماشي مع الملابس الكاجوال.

. إن الحزام الجيد يتمتع بجلد ناعم ومرن خالي من آثار الخيوط.
لذلك تجنب شراء الحزام الذي يكون جلده هش لأن هذا النوع من الأحزمة رديء الجودة تماما.

 . لا تتقيد بلون حزام واحد لجميع المناسبات، بل حاول التنويع بين البني والكحلي والأسود والتان لإطلالات مختلفة ومتعددة.

. قم بثني الحزام لتختبر جودته وتتأكد من عدم وجود تشققات،فراغات، أو ثنيات عند فرده مرة أخرى.

في النهاية…

القطع الجلدية مع بعضها، والقطع المعدنية مع بعضها.

حزام جلد ناعم رفيع للفورمال و سميك خشن منسوج للكاجوال.

جلد ناعم مرن يعني حزام عالي الجودة بينما الجلد الهش يعني حزام ردئ الجودة.

Shopping Cart
Scroll to Top