تواصل معنا

الدليل الكامل لتنسيق حذاء كلاسيك مع بدلة | مقالات | ريموندا
🇵🇸 I STAND WITH PALESTINE 🇵🇸
استفيد بشحن مجاني لو قيمة الفاتورة أكبر من 999ج

فن اختيار الحذاء الكلاسيك: الدليل الكامل لتنسيق الأحذية الكلاسيك مع البدلة

كيفية اختيار حذاء كلاسيك مناسب لكل بدلة

بدلة سوداء و حذاء كلاسيك أسود أم بدلة كحلي و حذاء كلاسيك بني؟ لا شك أن الحذاء الكلاسيك (جزمة كلاسيك) الأسود موجود لدى كل رجل كنوع من أساسيات الملابس لأنه متماشي تقريبا مع معظم ألوان الملابس تماما كالبدلة السوداء التي تعتبر الاختيار المفضل عند أغلب الرجال.

ذلك لأنها المنقذ التقليدي في جميع أنواع المناسبات وخصوصا إذا كانت البدلة مخصصة للعمل الرسمي، فتصبح لا غنى عنها كما أنه يمكن تنسيق الحذاء معها بسهولة على عكس البدل الأخرى الملونة التي قد يصعب تنسيقها مع الحذاء، فاختيار الحذاء بلون خاطيء قد يضر بمظهر البدلة كاملا كما يقول خبراء الموضة.

لذلك نميل في النهاية لاختيار البدلة السوداء كل مرة مع تجاهل الألوان الأخرى الشهيرة والأنيقة مثل الكحلي والرمادي والبني، لكن الأمر يصبح روتينيا ومملا لذلك سوف نساعدك في هذا المقال على اختيار الحذاء المناسب لكل بدلة للحصول على مظهر أنيق وجذاب في كل مرة دون مواجهة أي صعوبة في اختيار لون الحذاء المناسب للبدلة.

لكن قبل البداية فى الدليل لابد أن تعلم أن الشرابات (الجوارب) لابد وأن تكون متناسبة مع لون البدلة التي سترتديها ونمتلك فى ريموندا مجموعة من الشرابات الكلاسيك القطنية الممتازة يمكنك الإطلاع عليها من هنا

شراب قطن

حذاء كلاسيك أسود وبني للبدلة السوداء

لو كنت تريد مظهرا احترافيا رسميا للعمل أو لمناسبة رسمية هامة، فإن الحذاء الكلاسيك الأسود (جزمة كلاسيك سوداء) هو اختيارك الأول والأفضل للبدلة السوداء بإجماع مواقع الموضة العالمية مثل (The Trend Spotter) لأن البدلة السوداء لا تتمتع بالكثير من المرونة وكذلك الحال بالنسبة للبدلة الفحمي بسبب لونهما الغامق وقلة ظهور التفاصيل بهما، ربما يبدو ذلك مقيدا للبعض لكن يمكنك بالتأكيد التحكم في نوعية وشكل الحذاء في هذه الحالة، ويمكنك إلقاء نظرة على حذاء “ريموندا ” الأسود الكلاسيك من الجلد الطبيعي في الأسفل بتصميم شيك وخفيف.

أما لو كنت تريد مظهرا أقل رسمية وأقرب لانطباع الكاجوال لكنه أنيق في نفس الوقت، فإن موقع (BOSS HUGO) ينصح بالحذاء البني الداكن مثل حذاء “ريموندا” الأنيق والعملي الذي تراه أمامك، أو البني المحمر في هذه الحالة لمظهر أكثر جرأة ومغامرة.

حذاء كلاسيك بني بدرجاته للبدلة الكحلي

إن البدلة الكحلي بدرجاتها الغامقة أو الفاتحة مثل الأزرق البحري والنيلي تتمتع ببعض المرونة من حيث اختيار لون الحذاء لأنها تليق على أكثر من لون بدرجاته. الحذاء البني بدرجاته الفاتحة والغامقة هو الاختيار الأول والأمثل لبدلتك الكحلي الفاتحة ثم الحذاء الاسود كاختيار أفضل للبدلة الكحلي الغامقة. ويأتي الحذاء الهافان في مقدمة الألوان  المرنة التي تتماشى بشكل رائع مع البدلة الكحلي ايضا بدرجاتها المختلفة.

حذاء كلاسيك بني مريح وشيك


أما الحذاء الأحمر العنابي أو الخمري هو اختيار ثالت لبدلتك الكحلي لو أردت مظهرا أكثر جراءة و مغامرة وأقل رسمية مثلا عند حضور الحفلات الغير رسمية.

وأخيرا فإن درجة البني المحمر تعد من الدرجات المفضلة عند بعض خبراء الموضة عندما يأتي الأمر لاختيار لون الحذاء الكلاسيك المناسب للبدلة الزرقاء من أجل المناسبات الغير رسمية.

حذاء كلاسيك أسود للبدلة الرمادية الداكنة


تعطي البدلة الرمادية الفاتحة انطباعا أقل رسمية من البدلة الكحلي، وتتجه اتجاه الكاجوال كما أنها تتشابه مع البدلة الكحلي في مرونتها من ناحية تنسيقها مع لون الحذاء   
                

حذاء كلاسيك أسود برباط شيك جدا ومريح


يمكنك ارتداء البدلة الرمادية الفاتحة مع حذاء كلاسيك أسود أو بني بدرجاته من الداكن حتى الهافان الفاتح. وتتناسب البدلة الرمادية الفاتحة مع المناسبات الأقل رسمية في بداية شهور الصيف الدافئة.

أما عن البدلة الرمادية الداكنة فإنها لا تتميز بنفس مرونة الفاتحة من حيث اختيار لون الحذاء الكلاسيك المناسب، لأنها تعد أكثر رسمية، و تبتعد عن الاتجاه الكاجوال تماما حيث تعطي مظهرا أكثر نضوجا. وجدية.

لذلك إن الحذاء الكلاسيك الأسود بتصميم أنيق ووبسيط هو الإختيار الأفضل للبدلة الرمادية الداكنة. كما يعطي الحذاء الأحمر الخمري الداكن مظهرا أنيقا ومتوازنا في درجات الألوان عندما ترتديه مع البدلة الرمادية الداكنة، و يعطي انطباعا أكثر انطلاقا واسترخاءا.

                

حذاء كلاسيك بني بدرجاته للبدلة البنية

تعتبر البدلة البنية كسر للروتين في أساسيات البدل بعيدًا عن الأسود والكحلي والرمادي، ولا ضرر أبدا من إضافتها لمجموعتك من البدل. بل بالعكس كما يؤكد موقع  (Beckett & Robb) الشهير

أن البدلة البنية بدرجاتها هي بدلة متعددة الاستخدامات، و يمكن ارتدائها في أي موسم من مواسم السنة بداية من الصيف والشتاء للربيع والخريف. كما أنها تتناسق مع شريحة كبيرة من درجات الألوان في الأحذية الكلاسيك.

يمكنك تنسيق بدلتك البنية مع حذاء كلاسيك (جزمة كلاسيك) بني بسهولة ولمظهر مثالي لو اتبعت قاعدة “درجة أفتح أو درجة أغمق”. ينصح خبراء الموضة بأن تختار حذاء بلون بني إما بدرجة أفتح أو درجة أغمق من بدلتك البنية، وينصح متخصص كتابات الموضة الرجالية الشهير  “Paddy Maddison” بتجنب محاولة ارتداء الحذاء بنفس درجة البدلة أو الدرجة الأقرب للبدلة لأن ذلك يفسد المظهر النهائي. ويمكن كذلك اختيار حذاء أسود لبدلتك البنية لمظهر جاد و رسمي، أو في المناسبات الرسمية جدا.

حذاء كلاسيك بني (جزمة كلاسيك) تليق على بدلة بني

 حذاء كلاسيك هافان للبدلة البيج

يمكنك ارتداء البدلة البيج مع حذاء كلاسيك بني بجميع درجاته، وينصح موقع (Ape to gentleman) بالابتعاد عن ارتداء الحذاء الأسود مع البدلة البيج.

ويعتبر أيضا لون الحذاء الهافان اختيارا مثاليا للبدلة البيج لأنه يعطي مظهرا أنيقا ورائعا في النهاية.

حذاء كلاسيك هافان شيك ومريح

وفي النهاية …
يعتبر تنسيق الحذاء الكلاسيك مع البدلة مهمة ليست صعبة لكنها تحتاج للقليل من التركيز مع درجات الألوان و موازنتها بين البدلة والحذاء للحصول على مظهر مثالي في النهاية.
 

Shopping Cart
Scroll to Top