تواصل معنا

4 أسباب تجعلك تتجه لشراء حذاء جديد | مقالات | ريموندا
🇵🇸 I STAND WITH PALESTINE 🇵🇸
استفيد بشحن مجاني لو قيمة الفاتورة أكبر من 999ج

وداعًا للحذاء القديم: 4 أسباب تجعلك تتجه لشراء حذاء جديد

من الجيد للغاية إيجاد حذاء مريح، يوفر مرونة في الحركة وراحة للأقدام، وقد تقع في غرام حذائك. إلا أنك لابد من معرفة متى يتعين عليك تغيير الأحذية القديمة بأحذية جديدة.
حيث ان تبديل الأحذية ليس متعلقًا بالمظهر فحسب، ولكن للأمر تأثير كبير أيضًا على صحة الأقدام.

العمر الافتراضي للأحذية

من أهم المعايير التي يجب الانتباه إليها عند الحديث عن الأحذية هو مراعاة العمر الافتراضي لها، حيث أن الأحذية الرياضية النموذجية مصممة لتتماشى مع الحركة لمسافة من 350 – 500 ميل، ولكن يجب مراعاة نوع الحركة، فقوة تحمل الحذاء تختلف بين المشاة العاديين والعدائين، ففي حالة الجرى تصطدم الأقدام بالأرض بشكل أقوى، مما ينجم عنه تآكل النعل بصورة أسرع.
ويجب أيضًا مراعاة بعض العوامل مثل سرعة الحركة، وزن الجسم، وإذا كانت مشيتك غير مستوية أو تسير كثيرًا على تضاريس وعرة فهذا أيضًا يقلل من العمر الافتراضي للأحذية.

معدل السير اليوميمعدل السير الأسبوعيالعمر الافتراضي للحذاء
30 دقيقة3-4 ساعات6 شهور
60 دقيقة7 ساعات3 شهور
العمر الافتراضي للحذاء مع معدل السير الاسبوعى

إذا كنت تواجه مشكلة في تتبع وقت شراء الأحذية وعدد الأميال فاكتب تاريخ شراء الحذاء على الجزء الداخلي من الحذاء، ومن خلال معرفة تاريخ الشراء وعدد الأميال التي تقطعها أسبوعيًا يمكنك التعرف على تاريخ انتهاء عمر الحذاء.


علامات شكلية على وجوب تغيير الأحذية

إذا لم تتمكن من تتبع تاريخ حذائك ومعرفة العمر الدقيق له، فهناك بعض العلامات الشكلية التي قد تطرأ عليه، والتي يجب عليك مراجعتها والتأكد منها فور حدوثها لتجنب ارتداء الحذاء لمدة أطول مما ينبغي.

تآكل النعل الخارجي

تتسم النعال الخارجية بالمتانة التي توفر الدعم للأقدام، كما أنها تضم تعرجات تساعد على التوازن وتجنب الانزلاقات أثناء الحركة. لذا فإن تآكل النعل الخارجي ليس مؤشرًا جيدًا على صحة الأحذية.

ريموندا هو براند مصري يقدم أريح أحذية رجالى وحريمي بجودة عالية وبسعر مناسب فى مصر


وهناك بعض العلامات والمؤشرات التي تجدها في النعل الخارجي والتي تخبرك بأن الوقت أصبح مناسبا من أجل تغيير حذائك.

ألق نظرة على النعل الخارجي، إذا رأيت أن النعل قد تهالك بشكل مفرط في منطقة واحدة فهذا مؤشر على ضرورة تغيير الحذاء.
– ضع حذائك على سطح مستوي، وعلى نفس مستوى نظرك، إذا كانت حذائك جيد فلابد أن يكون متساوي ومستوي على السطح دون ميل أو اهتزاز.

تآكل الفرش

الفرش هو توسيد الأحذية، ويكون منتفخًا ومرنًا لامتصاص الصدمات وحماية الأقدام. مع الوقت وكثرة الاستخدام يبدأ النعل الداخلي في الانضغاط وبالتالي تقل قدرته على امتصاص الصدمات مما يجعل الأقدام عرضة لها.

الجزء العلوي والتآكل الداخي

عليك دائمًا فحص بقية الأجزاء في الحذاء والتأكد من عدم وجود تآكل أو اهتراء في أي من أجزاء الأحذية. وقد تكون مرونة الأحذية المفرطة والتي تجعله متسعًا للغاية علامة على أنه لا بد من تبديل حذائك.

اختبار اللف قبل تغيير الحذاء

هناك اختبار بسيط يمكنك القيام به من وقت لآخر يخبرك ما إذا كان حذائك القديم قد فقد قدرته على دعم قدميك.
قم بمسك حذائك من الطرفين ثم قم بلفه، لابد من أن تواجه مقاومة نتيجة لمتانة وسمك النعال، إذا لم تجد تلك المقاومة فتلك إشارة أنه لابد من استبدال حذائك القديم.

هذا الاختبار هو لأحذية الجري المتينة ذات الدعم، أما الأحذية خفيفة الوزن فهذا اختبار غير منصف لها لأنها مصممة لتوازن مرونة الحركة، وبالتالي ستلتوي بسهولة.


علامات صحية على وجوب تغيير الحذاء

قد لا تكون العلامات الشكلية جلية، ولكن هناك بعض العلامات الصحية والتي إن واجهت أحدها فلا بد من تبديل حذائك فورًا.
فالشعور بإجهاد عضلي أو ألم في قصبة الساق أو آلام المفاصل وخاصة الركبتين يعني أن الأحذية فقدت توسيدها مما يعني استقبال قدميك للاصطدامات. ولذلك من البداية عليك اختيار أحذية ذات فرش طبي تحميك من تلك الأمراض مثل أحذية “ريموندا”.
وكذلك الشعور بتأثير كل خطوة على قدميك يعني أن الأحذية فقدت قدرتها على استقبال الصدمات. ولا بد من تغييرها قبل حدوث أي إصابات.


كيفية إطالة العمر الافتراضي للأحذية

هناك بعض الخطوات البسيطة والعملية القادرة على مد العمر الافتراضي للأحذية وتأخير موتها:

1- احتفظ بأحذيتك لاستخدامها في مناسباتها الخاصة. فلا ترتدي أحذية المشي أو الأحذية الرياضي إلا أثناء ممارسة الرياضة، لا ترتدي الأحذية الكلاسيكية إلا في المناسبات الرسمية أو السهرة. هذا قادر على توفير عمر أطول للأحذية.

2- احرص على تنظيف الأحذية بشكل دوري.

3- عند تنظيف الأحذية استخدم الصابون اللطيف والماء البارد، لأن الماء الساخن قد يتلف الغراء اللاصق.

4- بعد غسل الأحذية دعها تجف في مكان جيد التهوية، لا تضع الأحذية في المجفف لأن ذلك يسبب الاهتراء. وكذلك لا تستخدم مجفف الشعر على حرارة مرتفعة لأن الحرارة بدورها تؤثر في المواد اللاصقة.

5- إذا كنت تفضل نوعًا معينًا من الفرش الخاص بحذائك فقم بتبديله أيضًا مع كل مرة تغيير للحذاء. ولكن انتبه، فاستخدامك لفرش لا يغني عن أهمية صحة الفرش الأصلي الموجود في الحذاء.

فرش طبي مساج مستورد

حذاء جلد كلاركس مستورد شيك جدا ومتين مع فرش طبي مساج مستورد طري ومرن

فرش طبي للحذاء مساج ومرن وبيمتص الصدمات

فرش طبي مرن وطري على القدم وبيمتص الصدمات ويحمى من خشونة الركبة

6- احرص على امتلاك زوجين على الأقل من الأحذية لتسمح لكل حذاء بالحصول على التهوية والراحة الكافية. مما يمكن الحذاء من القيام بدوره بفاعلية أقوى دون أن يتلف سريعًا.


لا ينبغي إهمال العلامات والإشارات الواضحة التي تخبرك بأن عمر الأحذية قد انتهي. لأن ارتداء الأحذية بعد موتها قادر على إحداث آلام في القدم والركبة والساق، ناهيك عن الإلتهابات والإصابات.

Shopping Cart
Scroll to Top